يسرنا ان نتقدم بأسمى ايات التهاني والتبريكات للعالمين العربي والاسلامي عامه والى اعضاء و رواد منتديات فنرتوب خاصه بمناسبه حلول شهر رمضان المبارك .. اعاده الله علينا وعليكم وعلى العراق بالخير واليمن والبركات وكل عام وانتم الى الله اقرب .. ادارة المنتدى

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13
  1. #1
    (( Always In Your Dream ))
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    01-10-07

    المشاركات

    12,192

    الجنس : الجنس

    الدولة

    بـغـداد زيــونــــة

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    كـل شـي عن كـلـيـة ألـمـنـصـور الأهلية

    السلام عليكم

    شلونكم شباب وبنات ان شاء الله الجميع بخير

    جبتلكم نبذة عن كلية المنصور الاهلية وهيه طبعا من احسن وارقه الكليات الاهليه في العراق

    اخليكم ويه الموضوع

    ............



    (( الافتتاحيــــــــــــــــــــة ))

    ايمــانا بضرورة مساهمة كلية المنصور الجامعة في تـوفير فرص التعليم الجامعي المتميز لأبنائها الطلبـة والارتقاء بالمستوى العلمي والاكاديمي دعما للأقتصاد الوطني وخدمة لمستقبل الاجيال القادمة وانطلاقا من قناعاتنا أن أي قراءة لواقع التعليم الجامعي الحالي وأي رؤية مستقبلية له لابد ان تركز على الــدور الاساسي الذي يجب ان يقوم به القطاع الخاص من دعم العملية التربويـــــة "كمـا " ونوعـا" بأتاحة فرص التعلــيم العالي والتخصص في مختلف ميادين العلوم وتطويـــــــــر المعارف المختلفة عن طريق البحث العلمي وتشجيعــه وتنظيمه ومساعدة الجهات المختصة على حل مشكلات المجتمع وقضايا التنمية فيه .
    فقد رسمت الكلية منذ بداية تأسيسها عام 1988 اسسا استراتيجية واضحة المعالم لتكون صرحا علميا متميزا مواكبا لمتطلبات عصر الانفجار المعرفي والتقدم التكنولوجي والثورة المعلوماتية فقد توجت مسيرتها العلمية بتوقيع اتفاقية مع جامعة لندن تم بموجبها اعتماد كلية المنصور الجامعة وترخيصها لتدريس برامج جامعة لندن للحصول على شهادتي الدبلوم والبكالوريوس لجامعة لندن في اختصاص Computing & Information Systems واعتبارا من العام 2005- 2006 .
    وانطلاقا من رسالة كلية المنصور الجامعة الملتزمة والمسؤولة تجــــاه المجتمع وأيمانا منها بأهمية الدور الإيجابي الذي لعبته ويمكن لها أن تقوم به من خلال الإسهام الفاعل في بنــــــاء وخدمة المجتمع العراقي كونها مركزا من مراكز الإشعاع العلمي والفكري .. فقد سعت الكلية ومنـــذ تأسيسها إلى إنشاء مكتب المنصور للأستشارات الصناعية والادارية الذي يسهم بشكل فعال ومتواصل في توفير الخبرات والكفاءات العلمية والفنية دعما لمؤسسات وأجهزة الدولـة المخـــــــتلفة من ناحية وللقطاع الخاص والأفراد من ناحية أخرى . . ولعل ابرز ما تفخر به كلية المنصور الجامعة أنها أسهمت في رفع مستوى الأداء في المؤسسات العامة والخاصة بالإضافة الى مستوى أداء الأفراد في القطاع الخاص وذلك من خلال البرامج والدورات التدريبية التي قامت بها وحدة التعليم المستمر في المكتب الآستشاري على مدى السنوات المنصرمة حيث ساعدت تلك البرامج في تطوير المهارات الفردية للمشاركين سواء أكانوا موظفين أو طلبة أو من المشاركين الخارجيين بشكل ملحوظ مما انعكـــس إيجابا على تحسن مستوى الأداء في مؤسساتهم بدون أدنى شك بــالإضافة إلى مساعدة البعض منهـــم ( الخريجون الجدد ) في أيجاد فرص عمل طيبة بعدما تم تحصينهـم واعدادهم بالشكل الذي يؤهلهم لتسنم مواقع فعالة في المؤسسات العامة والخاصة .
    وايمانا منا بدور الجمعيات العلمية في خدمة الحركة العلمية والثقافية في القطر فقد احتظنت الكلية الجمعية العراقية للمكتبات والتوثــيق وقدمت لها الدعم المادي اللازم لتطويرانشطتها بالاضافة الى دورها الفاعل في تأسيس الجمعية العراقية للجودة والمعولية حيث قامت الكلية بتخصيص مقرا دائما لكلا الجمعيتين في حرمها ... وتـــأكيدا لما تقدم فأن الكلية تتمتع بعضوية العديد من المنظمات الجامعية العربية والعالمية فهي عضو في اتحــــــاد مجالس البحث العلمي العربية والاتحاد الدولي للجامعات وتربطها اتفاقيات تعاون علمي ومذكرات تفاهم مع العديد من الجامعات العربية والعالمية في مقدمتها

    London University, Westminster University, Greenwich University, and
    Birmingham University

    كما تم افتتـــاح مركز NCC Education فــي الكليـــة بموجب ترخـــيص خاص مــن قــبل مركــــز NCC Education (UK) لتدريس البرامج الخاص به .
    فمرحبا بزوار موقع كلية المنصور الجامعة على شبكة الانترنيت متمنين ان تجدوا في صفحاته مختلف المعلومات والبيانات المفــيدة عن انشطة الكلية وخططها المستقبلية والخدمات المجتمعية التي تقدمها الكلية لطلبتها ولزوارها الكرام آملين ان يكون ارتباطكم بموقعنا دائم ومتجدد ويسعدنا ان تصلنا مقترحاتكم وملاحظاتكم البناءة التي ستساهم في تطوير الموقع وسيبقى التميز والريادة حليفا للكلية ورافدا مهما من الروافد العلمية لبناء الأجيال الحالية والمستقبلية القادمة ..
    الدكتور نجيب ايوب اسطيفو
    عميد الكلية







    كلية المنصور الجامعة .... صرح مميز ...
    مؤسسة أكاديمية خاصة للتعليم العالي ذات نفع عام تأسست في بغداد عام 1988 وباشرت الدراسة فيها في 1/10/1988 .
    وتضع الكلية على رأس أولوياتها أن تكون مواكبة لمستجدات العصر الحالية والمستقبلية بما يضمن لها الريـادة بين الجامعـات العراقــية والعربيـة .
    تعتمد الكلية الأنظمة والتعليمات التي تصدر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وتسعى الى أعداد الطلبة أكاديميا وفنيا من خلال تزويدهم بالمعارف العلمية والخبرات التطبيقية وتنمية مهاراتهم، ترتكز سياستها الانفتاح على المجتمع والمؤسسات والجامعات العالمية فهي عضو في اتحاد الجامعات العالمي / اليونسكو وعضو في اتحاد مجالس البحث العلمي العربية ولديها العــــديد من مذكرات التعــــاون العلمـــــي والثقــــافي مع مؤسـسات وجــامعات عالمية رصينــــة في مقدمتهــا جامعـــة لنــــــدن و جامعة ويستمنستر ، جامعة كرينج ، جامعة برمنجهـام بـــالإضافة إلى العــديـــد من الجامعــات العربية .
    أن أهم ما يميز كلية المنصور الجامعة ويجعلها دائما في المقدمة هي تلك النظرة المستقبلية للتقدم والتي لا حدود لها فهي تسعى دائما للأفضل وتركيزها منصب على تحسين الأداء النوعي وتطوير خططها الدراسية لمواكبة التطور العلمي والتقني في العالم بما يتلائم وحاجات المجتمع وطموحاته فلذلك حرصت الكلية على تخريج ****ر علمية مؤهلة لسد حاجة أسواق العمل من الموارد البشرية الملمة بآخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث بلغ عدد خريجيها اكثر من (5000) طالب يتمتعون بالخبرة والمهارة العلمية .
    تنطلق سياسة الكلية نحو توظيف الكفاءات البشرية العالية سعيا منها نحو الأفضل في كافة المجالات العلمية والإدارية والمهنية أيمانا منها بأنهم الثروة الحقيقية لأي بلـــد حيث بلغ عدد أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية ممن هم على الملاك الدائم (85 ) تدريسي بالإضافة إلى (55) محاضر خارجي من خيرة الملاكات العلمية المؤهلة والعاملة في الجامعات العراقية ومؤسسات القطاع العام والخاص .
    اهتمـت الكليـــة بــرفع مستـــوى البحــث العلمي لملاكاتها التدريسية وذلك من خلال نشر بحوثهم المتميزة ونتاجهم العلمي والفكري والثقافي حيث قامت بأصدار مجلة علمية " محكمة " عام 2001 والتي بلغت أعدادها لحد ألان ( 8 ) نشرت فيها اكثر من 200 بحث في مختلف المجالات .

    كلية المنصور .. عين على المستقبل
    انسجاما مع اهداف الكلية في مواكبة التطور الهائل الذي يمر به العالم في مطلع الألفية الثالثة فقد عمدت على تحديث استراتيجياتها العلمية من خلال الانفتاح على مؤسسات التعليم العالي وعقد اتفاقيات تعاون علمي بهدف تطوير البرامج الدراسية والمهارات العلمية للملاكات التدريسية فيها ورفع جودة الخدمات المقدمة للمجتمع العراقي وخاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات الذي هو من اكثر الاختصاصات تطورا ومن هذا المنطلق فقد وقعت الكلية العديد من الاتفاقيات في مقدمتها الآتي :
    1- إيـمانـا من الكلية في توفير فرص التدريب التقني والتعليم العالي المتميز لأبنائها الطلبة داخل القطر بدلا من تكبدهم عناء ومشاكل السفر والغربة بالإضافة إلى الكلف الباهظة للدراسة في خارج القطر فقد بذلت جهــودا كبيرة لتلبية مستلزمات توفيرها في الكلية عن طريق تلبية متطلبات التؤامة مع الجامعات العالمية نظرا لما تتمتع به الكلية من رصانة علمية ومستوى رفيع لملاكاتها التدريسية فقد تم اعتمادها لتدريس برنامج جامعة لندن للحصول على شهادتي الدبلوم والبكالوريوس من جامعة لندن في اختصاص Computing& Information System .
    2- لقد وضعت كلية المنصور الجامعة ضمن أولوياتها الانفتاح على المجتمع وتهيئة فرص التعليم التقني المتطور في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكات لتهيئة الملاكات الفنية الكفؤة التي تساهم في بناء العراق الجديد حيث تم اعتمادها من قبل المركز القومي البريطاني للحاسبات لاستحداث مركز تدريبي له في الكليـــــة بأسـمMUC NCC Education لتدريس عدد من برامجه التقنية للحصول على الشهادة الدولية في الحاسباتICCS وشهادة الدبلوم الدولي في الحاسبات IDCS المعترف بها عالميا في اختصاص تكنولوجيا المعلومات .
    3- لغرض توفير فرص تدريب متميزة للشباب ومن كلا الجنسين في اختصاص الشبكات تم استحداث اكاديمية المنصور للشبكات وفق متطلبات مؤسسة Cisco Systems العالمية للشبكات والتي باشرت بتنفيذ العديد من الدورات المتخصصة في مجال الشبكات وتكنولوجيا المعلومات كما تم اعتمادها كمركز امتحاني للمؤسسة وهو الأول من نوعه في العراق حيث يتيح للمشاركين في الدورات إجراء الامتحان للحصول على الشهادات المهنية لمؤسسة Cisco Systems بدل معاناة السفر الى خارج القطر .
    طلبتنا الأعزاء :
    حرصت الكلية ومنذ تأسيسها أن يظل التواصل قائما بينها وبين طلبتها فلا تتردد عزيزي الطالب في أن تلجأ إلى دليلك هذا فهو مرشدك إلى كل ما تحتاجه لتكون على معرفة أكيدة بما لك من حقوق وما عليك من واجبات ولتعلم أن الكلية تسعى جاهدة لأن توفر لطلبتها كل الإمكانيات والتسهيلات والرعاية في شتى المجالات العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية وان تكون بتماس دائم معهم لأرشادهم وتوجيههم ومساعدتهم على تحقيق أهدافهم وتذليل ما قد يعترضهم من صعوبات سواء كانت دراسية أو اجتماعية من اجل الإسهام في أعداد جيل متسلح بالعلم والأيمان والقيم الأصيلة منتمي لتراث أمته ووطنه لكونه يمثل الركيزة الأساسية للمجتمع .
    إرشادات عامة للطلبة :
    1- مظهرك الخارجي سمة أساسية للطالب الجامعي الملتزم فأحرص على ارتداء الزي المحتشم في الكلية.
    2- الكلية مؤسسة ذات نفع عام وجدت لخدمتك فحافظ على ممتلكاتها وسمعتها.
    3- احرص عزيزي الطالب على المواظبة على الدوام والالتزام بتوقيتات المحاضرات لكي لاتعرض نفسك للرسوب بسبب الغياب .
    4- مداخل الكلية مزودة ببوابات إلكترونية لا يمكنك الدخول اليها بدون الهوية فحافظ عليها من التلف او الضياع .
    5- الالتزام التام بالتعليمات والأنظمة التي تصدر عن الكلية .
    6- إذا واجهتك اي مشكلة استعن بالمرشد التربوي لمرحلتك .
    7- الالتزام بإعطاء معلومات صحيحة عن سيرتك الشخصية وعنوان سكنك للكلية لتجنب المخالفات القانونية.
    8- جميع منتسبي الكلية يعملون لخدمتك فتعامل معهم بلطف واحترام .
    9- ممارسة الديمقراطية وجدت لمصلحة الطالب للتعبير من خلالها عن مقترحاته وأراءه المتعلقة بالحــــرم الجامعي فلا تتردد في ممارستها باحترام .
    10- مشاركتك في النشاطات الثقافية والاجتماعية والوطنية والرياضية تسهم في نمو شخصيتك وتساعدك على الاندماج مع الطلبة .
    11- حافظ على الكتب التي تستعيرها من المكتبة من التعرض للتـــلف والفقدان .
    12- لا يجوز وضع أي إعلان أو ملصق على الجدران دون اخذ موافقة العمـــادة .
    13- اطلع باستمرار على التعاميم والإعلانات التي تنشر على لوحة الإعلانات المنتشرة في الكلية فهي وجدت لأجلك.
    14- الالتزام باحترام الأعراق والأديان المختلفة فكلنا أبناء هذا الوطن.




    كليـــــة المنصـــــور ... موقـــــع وأبنــــية
    تقع الكلية في موقع متميز وسط العاصمة بغداد مما يؤمن سهولة الوصول إليها من كافة المناطــــق.
    تتكون أبنية الكلية مـــن ثلاث مجمعات تضم اكثر من ( 60 ) قاعــة دراســية و ( 15 ) مختـبرا بالإضافة إلى مكـــــتبة واسعـــــة مــع قاعتين للمطالعــة وقـــاعـــــة للاجتماعات وأخرى للــــندوات مصممـــة على احــدث طـــراز ومواقف لسيارات الطلبة والمنتسبين وتحيط الكلـــــــية حدائــــق واسعـــة .
    الخدمـــات الطلابــــية


    - مصلــى للطـالبــــــــــــــــــــــــــــــــــات

    -مصلــى للطلبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة

    - مــــركز لبيــــع الكـــــتب والقرطاسيـــة

    -كافتــيريا ونادي ترفيهي خـاص للطلبـة

    - خدمـــات الاستنــــــــساخ والطباعــــة

    -خدمـــات بريـدية وهاتفيـة متكاملــــــة

    - خدمــــات الإنترنت والبريد الإلكتروني

    -خـــــدمــــــــــــــــــات مصرفيـــــــــــة

    -ملاعـــــب رياضيـــــــــــــــــــــــــــــة

    - مــــركـــــــــــز صحــــــــــــــــــــــــي



    * نظـــــــام الــــــدراسة :

    - الدراســـــــة في الكلية صــــباحية واللغة المعتمدة للتدريس هي اللغة العربية واللغة الإنكليزيــــــــة .
    - مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات يمنح الطالب بعد إتمامها بنجاح شهادة البكالوريـــــــوس في الاختصاص.
    - الشهادات والدرجات العلمية التي تمنحها الكلية معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحـــث العلمي ومعترف بها عالميا لكون الكلية عضوا عامـــــــلا في اتحــــاد الجامعــــات العالمـــي ـــ اليونسكو International Association of Universities) ) .
    * الامتيازات الممنوحة للطالب :
    - إضافة نفس الامتيازات التي تمنحها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لكل من :-
    أ- عدم الرسوب
    ب- دراسة مادة اللغة الإضافية في مرحلة الأعداديه
    - إضافة ( 5 ) درجات على معدل القبول لأبناء الكادر التدريسي في الجامعــــات العراقية كافة ممن لهم خدمة في الجامعات الرسميـــة والأهلية لاتقل عن خمس سنوات .
    - تضاف ( 5) درجات على المجموع – دراسة الحاسوب
    - يعفــــى الطالـــــب الأول على المرحلــة لكل قسم من الأقسام العلمية في الكلية من الأجــور الدراسية للسنة التي تليها .




    * شروط التقديـــــــم :
    1- يكــون الطالـــب خـــريج الـــــدراسة الاعدادية أو ما يعادلهـــا بتأيـيـــــــد من وزارة التربيـــــــة العراقيـــة للفــــــــروع :
    العلمي - الأدبي - التجاري
    2 - يقبل الطلبة الذكـــور خريجــــي السنوات الثــــلاث الأخيرة 2002-2003 وصعودا .
    3 - يقبل خريجو هيئة المعاهد الفنية في ( المرحلة الأولـــى في الكلية) في الاختصاصـــــــــات التي تؤهلهــــم للـــدراسة ضمـــن اختصـــاصات الكلــية ومن خريجي السنـــــــــوات الثـــلاث الأخـيرة 2002- 2003 وصعودا ( على أن لا تزيد أعمارهم عن 25 خمس وعشرون سنة ).
    4- يحـــق للطالبات التقديم للقبول في الكلية من خريجات السنوات
    الخمس الاخيرة بدءا من العام الدراسي 2000-2001 وصعودا .
    5- يحق لخريجي الفرع العلمي التقديم لكافة الأقسام العلمية في الكلية .
    6 - يحق لخريجي الفرع الأدبي التقديم لقسمي القانون والعلوم التجارية والمصرفية حصرا.
    7 - يحق لخريجي الفرع التجاري التقديم لقسم العلوم التجارية والمصرفيــــــــــة حصرا .
    8 - يجــــب تقديم الوثائق الأصولية المطلوبة وفق الشروط وبضمنها وثيقة الدراسة الاعدادية المحتوية على الدرجات والمصدقة من قبل مديرية التربية خلال مدة أسبــــوع من تاريـــــخ التقديم وبخلافه يعد القبول لاغيا .




    - الطلبة العرب :

    يحق للطلبة العرب التقديم للقبول في الكلية من خريجي الدراسة الثانوية أو ما يعادلها بعد معادلتها من قبل وزارة التربية العراقية

    * شروط القبول :
    1- يعتمـــد قبــــول الطالب أساسا على توفر شروط القبـــــول فيه وعلى المعــدل الحاصل عليـــــه الطــالب وأسبقية مراجعته للكلية وأكمالـــــــه مستلزمات القبول فيها .
    2- لا يعد شراء الاستمارة ملزما لقبول الطالب في الكلية .
    3- يعتبر الطالـب مسجلا بصورة نظامية بعد صدور أمر أدارى بقبولـه في أحد أقسام الكلية وتسديده للأجور الدراسية كاملة وبدون تقسيط .
    4- أن نظـــام الانــــتساب والاستماع غير معمول به في الكلية ويشترط في الطالب الدوام المتكامل المنتظم .
    5- عند عـدم تقـديم الطالـــب المستمسكات المطـــــلوبة بعد أسبوعين من بدء الدراسة يلغى قبولــه ويرقن قيده من الكلية .
    6- على الطالب المقبول في الكلية الالتحاق بالدراسة خــــلال مدة لا تتجاوز أسبوعا واحدا من تاريـــخ بـــــدء العام الدراسي في 2/10/ 2005 إلا بعذر مشروع وبخــلافه يلغى قــــــبولـه ويسقط حقــــــــــه بالمطالبــة بالأجور الدراسية.
    7- يحــــــق للطالب المقبول في أحد أقسام الكلية الاعــتراض تحـــريريا لدى أمانة شـــؤون الطلبـــة في حالة عدم رغبته في القسم المقبول فيه خــلال فترة أسبوع واحد من قبولـه ، وتــرفض طلبــــــــات الاعتراض التي ترد بعد هذه الفترة .
    8- إذا ثبـــت أن المعلومات او الوثائق التي قدمها الطالب غير صحيحة وبشكل متعمـد يلغى قبولـــــه ويرقن قيده من سجلات الكلية في أي مرحلة من مراحل الدراسة.
    9- لا يحق لمن يرغب بالانسحاب من الطلبة المقبولين في الكلية وحســـب رغبتهم المطالبـة بإعادة الأجور الدراسية بعد تاريخ 1/10/2005 ويشمل ذلك الطلبة الذيــــن سيتم قبولهم بـعد تاريخ 1/ 10/2005 مهما تكن الأسباب .
    10- الأجور الدراسية قابلــــــــة للزيــــــــادة سنويا وغير قابلة للتقسيط وعلى الطالب الالتزام بتسديدهــا خلال الفترة التي تحددها الكلية سنويا ولجميع المراحل الدراسية وبخلافه يرقن قيـــــــد الطالــــــــــب مــن الكلـــــية .


    الامتحانات :
    1-السنة الدراسية ثلاثين أسبوعا عدا أيام الامتحانات النهائية والعطل الرسمية .
    2-يحدد مجلــــــس الكلية عدد امتحانات السعي ونوعها وكيفية أجراءها واحتساب نسبها على أن لا تقل درجة السعي عن (30% ) ولا تزيد على (50%) من الدرجة النهائية .
    3-يكون امـــــتحان نصف السنة والامتحان النهائي للدورين الأول والثاني سريا في جميع المواضيع .
    4-تكون درجة النجاح الصغرى (50%) لكل موضوع .
    5-يعتــــــــــبر الطالـــــب راسبا في أي موضوع إذا تجاوزت غيابـا ته عن (10%)من الساعـــات المقررة لذلك الموضوع بدون عــــذر مشروع ولغاية (15%) بعذر مشروع يقره مجلس الكلية.
    6-يكون توزيع الدرجات للدروس النظرية والعملية كما يأتي :



    الفصل الأول
    نصف السنة
    الفصل الثاني
    الامتحـــــان النهائي
    الدرجة النهائية

    الدروس النظرية
    10
    25
    15
    50
    100
    المختبـــــــــرات
    20
    -
    20
    60
    100


    7-إذا اعتبر الطالب راسبا في أي دور من الدورين الأول والثاني يعيد السنة دوامـــــــــا وامتحانا في جميع المواضيع التي رسب فيها وكذلك التي حصل فيها على تقدير مقبول .

    8- للطـــــــالب المشاركة بامتحانات الدور الثاني إذا كان عــــــدم مشاركته في امتحانات الـــــــدور الأول بعــــــذر مشروع يقره مجلس الكلية على أن يعزز ذلك بوثائق رسمية وفي أحدى الحالات الآتية :
    ا : العمليات الجراحية بموجب تقرير طبي صادر من مستشفى حكومي ومصدق حسب الأصول .
    ب : وفاة أحد أقرباءه من الدرجة الأولى .
    ج : حوادث الدهس المثبتة رسميا .
    د : التوقيف والحجز المفاجئ من قبل السلطات المختصة .
    9-لا يجوز تأجيل امتحان الدور الثاني بأي حال من الأحوال .
    10- تعلن النتائج بالتقديرات التالية لتحديد مستوى الطالب بين الناجحين
    من حيث الدرجات :


    امتيــــــــــــــــــــــاز
    90 تســــعون – 100 مائـــــــــــــة

    جيــــــد جــــــــــــدا
    80 ثمــــانون - 89 تسع وثمانــون

    جيــــــــــــــــــــــد
    70 سبعـــون - 79 تسع وسبعــون

    متـوســـــــــــــــــط
    60 ستــــون - 69 تسع وســـتون

    مقبــــــــــــــــــــول
    50 خمســون - 59 تسع وخمســون

    راســــــــــــــــــب
    49 تسع واربعــــــــــون فما دون














    تحسب مرتبة التخرج ( معدل التخرج ) للطالب وفقا لما يأتي :



    السنة الأولى
    10 % عشر من المائــــة

    السنة الثانيـة
    20 % عشرين من المائة


    السنة الثالثـة
    30 % ثلاثين من المائــة

    السنة الرابعة
    40 % أربعين من المائـة

    - يحتسب معدل التخرج بضرب معدل الطالب في كل سنة في النسبة المئوية المؤشرة إزاء ذلك ويكون المجموع للسنوات الدراسية الأربعة هو معدل تخرج الطالب.

    تعليمات انضباط الطلبة
    المادة (1)
    على كل طالب اتباع الواجبات الآتية :
    أولا- التقيد بالقوانين والأنظمة والتعليمات النافذة والأوامر التي تصدرها الكلية .
    ثانـيا- التقيد بالزي الموحد المقرر للطلبة .
    ثالثـا- عدم الإساءة الى سمعة الكلية بالقول أو بالفعل داخلها أو خارجها .
    رابعا- تجنب كل ما يتنافى مع السلوك الجامعي من انضباط عال واحترام للإدارة وهيئة التدريس والموظفين وعلاقات الزمالة والتعاون بين الطلبة .
    خامسا- عدم الإخلال بالمستلزمات الدراسية وممتلكات الكلية.
    سادسا - عدم الإخلال بحسن سير الدراسة .
    سابعـا – عدم المساس بالمعتقدات الدينية أو الوحدة الوطنية أو المشاعر القومية بسوء.
    المادة (2)
    يعاقب بالتنبيه كل طالب ارتكب إحدى المخالفات آلاتية :
    اولا- عدم التقيد بالزي الموحد المقر في الكلية.
    ثانيا- الإساءة إلى علاقات الزمالة بين الطلبة .
    المادة (3)
    يعاقب بالإنذار كل طالب ارتكب إحدى المخالفات الآتية :
    أولا - إذا عوقب بالتنبيه الذي لم يسحب ولم يلغى ثم ارتكب في المرة الثانية فعلا يستوجب المعاقبة بالتنبيه .
    ثانيا ـ إذا أخل بالنظام والطمأنينة والسكينة في الكلية.
    ثالثا – إذا تجاوز بالقول على أحد الطلبة .
    المادة (4)
    يعاقب بالتوبيخ كل طالب ارتكب إحدى المخالفات آلاتية :
    أولا ـ إذا عوقب بعقوبة الإنذار الذي لم يسحب ولم يلغى ثم ارتكب فعلا يستوجب المعاقبة بالإنذار .
    ثانيا – اذا تجاوز بالقول على أتحد منتسبي الكلية من غير أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
    المادة (5)
    يعاقب بالفصل المؤقت من الكلية لمدة لاتــزيد على سنة دراسية واحدة كل طالب ارتكب إحدى المخالفات الآتية :
    أولا- إذا عوقب الطالب خلال سني الدراسة بتوبيخين لم يسحبا ولم يلغيا .
    ثانيا- اعتدى بالفعل على منتسبي الكلية من غير أعضاء الهيئة التدريسية .
    ثالثا- استعمل العنف ضد زملائه الطلبة .
    رابعا- حمل السلاح بأنواعه بإجازة او بدون إجازة داخل حرم الكلية .
    خامسا- احدث أضرارا عمدا او نتيجة إهمال في ممتلكات الكلية .
    سادسا- أساء للوحدة الوطنية أو مس المعتقدات الدينية أو المشاعر القومية
    بسوء.
    سابعا- تجاوز قولا على أحد أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية أو
    المحاضرين فيها.
    ثامنا- ثبت تعاطيه المسكرات داخل حرم الكلية او ثبت كونه في حالة سكر بينة
    في الكلية.
    تاسعا – أساء إلى سمعة الكلية بالقول أو بالفعل داخلها أو خارجها .
    عاشرا – أخل بحسن سير الدراسة .
    المادة (6)
    يعاقب بالفصل النهائي من الكلية ، كل طالب ارتكب إحدى المخالفات آلاتية :
    أولا – كرر أحد الأفعال المنصوص عليها في المادة الخامسة .
    ثانيا – اعتدى بالفعل على أحد أعضاء الهيئة التدريسية أو المحاضرين في
    الكلية
    ثالثا- أتى بفعل مشين مناف للأخلاق والآداب .
    رابعا – حكم عليه بجناية او جنحة مخلة بالشرف .
    خامسا- ثبت تعاطيه المخدرات داخل الكلية.
    المادة (7)
    أولا - فرض العقوبات المقررة في المواد الثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة من هـــــــــــذه التعليمات على الطالب المخــالف لا يمنع فرض العقوبات التي يمكن ان يحكم بها إذا ما وقعــــت المخالفة تحت طائلة القوانين العقابية .
    ثانيا - اذا حركت دعوى جزائية ضد الطالب عن فعل نسب إليه خارج الكلية فيكون النظر فيه انضبا طيا الى حين البت في الدعوى الجزائية .
    المادة (8)
    يشكل عميد الكلــــــية لجنة انضباط الطلبة برئاسة معاون العميد او أحد أعضاء الهيئة التدريسية ممن لاتقل مرتبته العلمية عن أستاذ مساعد وثلاثة من أعضاء الهيئة التدريسية ممن لاتـقل مرتبتـهم العلمية عن مدرس وممثل الطلبة ويكلف أحد الموظفين الإداريين بأعمال السكرتارية .
    المادة (9)
    عند وقوع فعل من الأفعال المنصوص عليها في المادتين الخامسة والسادسة تنظر لجنة انضباط الطلبة في الموضوع وترفع توصياتها بشأن العقوبة المناسبة إلى العميد .
    المادة (10)
    أولا- تكون عقوبة التنبيه او الإنذار أو التوبيخ او الفصل لمدة لاتزيد على
    الشهر من صلاحية العميد.
    ثانيا – تكون عقوبة الفصل أو الفصل النهائي من صلاحية مجلس الكلية .
    المادة (11)
    يحق للطالب الذي فصل من الكلية أن يعترض لدى مجلس الكلية على قرار الفصل خلال مدة خمس عشر يوما من تــاريخ تبليغه بقرار الفصل أو من تاريخ نشره في لوحة الإعلانات في الكلية في حالة تعذر تبليغه وعلى المجلس البت في الاعتراض خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تقديم المعترض طلبه ويعتبر القرار نهائـــــــيا .
    المادة (12)
    يعلــــــــق قرار العقوبة في لوحة الإعلانات في الكلية لمدة لاتقل عن أسبوع ويبلغ بها ولي أمر الطالب تحريريا ويستدعى لإفهامه أسباب العقوبة .


    الرسوب وترقين القيــد
    1-إذا ثبت غش الطالب أو محاولته الغش في أي من الامتحانات اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو نصف السنة أو النهائية يعد راسبا في جميع المواضيع لتلك السنة وإذا تكرر ذلك يفــــــــــصل من الكلية ويرقن قيده من سجلاتها .
    2-لمجلس الكلية السماح للطالب الراسب في السنة المنتهية لسنتين متتاليتين وكان رسوبه في السنة الــــــثانية بموضوع واحد ، بأن يؤدي الامتحان في السنة الثالثة على أن لا يكون قد تجاوز المدة المسموح بها لبقائه في الكلية .
    3-إذا رسب الطالب سنتين متتاليتين في صفه يرقن قيده من الكلية .
    4-إذا تجاوز الطالب ضعف الفترة المقررة للدراسة في تخصصه بما فيهــــا سنوات الرسوب وعدم الرسوب والتأجيل وأية سنوات أخرى مضافة للطالب او عند انتقاله لدراسة أخرى يرقن قيده من الكلية .
    5-إذا تأيد لمجلس الكلية عدم صلاحية الطالب للاستمرار على الدراسة او البقاء في الكلية بسبب كثرة مخالفاته أو سوء سلوكه أو لأسباب صحية مؤيدة بتقارير طبية رسمية تنهى علاقته من الكلية .



    التأجيــــــل
    1-يسمح للطالب بتأجيل دراسته لسنة واحدة ولأسباب مشروعة يقتنع بها مجلس الكلية وان أخــر مــوعد لتقديم طلبات التأجيل قبل (30) ثلاثين يوما في الأقل من بدايــــة الامتحان النهائي .
    2-لمجلس الكلية بناءا على توصية العميد أن يؤجل دراسة الطالب لسنة ثانية ولأسباب مشروعة يقتنـع بها على أن يقدم طلب التأجيل قـــــبل (30) ثلاثين يوما في الأقــل من بداية الامتحان النهائي .
    3-يجوز لمجلس الكلـــية تأجيل دراسة الطالب المصاب بمرض من الأمراض المستعصية لمدة ثلاث سنوات متصلـــــــة ولمــرة واحدة فقط إذا استمر المرض للمدة المذكـــورة بتأييد سنوي من الجهات الصحية .




    أمانة شؤون الطلبــــة
    أن طبيعة الواجبات والخدمات التي تقدم لطلبة الكلية من قبل أمانة شؤون الطلبة يجعلها في تماس دائم معهم فهي نقطة اتصالهم مع الأقسام والدوائر المختلفة في داخل الكلية او خارجها ويدار العمل فيها مـــــن خلال نظام حاسوبي متطور خاص بالسيرة الأكاديمية والعلمية للطلبة والخريجين
    تتولى امانة شؤون الطلبة تطبيق القوانين والانظمة والتعليمات والاوامر النافذة في كل ما يتعلق بقبول الطلبة وتسجيلهم ومتابعة مسيرتهم الدراسية خلال مرحلة دراستهم في الكلية وتنظيم علاقة الكلية مع الجهات الرسمية ذات العلاقة بشؤون الطلبة من خلال انظمة معلومات ممكننة يتم تحديثها وتطويرها بشكل مستمر لتلائم جميع متطلبات العمل وكذلك تزويد الخريجين منهم بوثائق التخرج
    ومن أهم ما تقدمـــــه أمانة شؤون الطلبة : -
    1-المساهمــة في أعداد خــطط قـــبول الطلبة لمختلف الأقسام العلمية في الكلية قبل بداية كل سنة دراسية واعــــداد تلك الخطط بشكلها النهائي ومتابعة إقرارها والمصادقة عليها من قـــبل مجلس الكلية لغرض تنفيذهـــــــــا .
    2-الأشراف على قبـــــول الطلبـــــــــة فــــي الكلـــية من خـــــــلال تسلــم طلبات القبــــــول في الكليــــــــــة وتوزيــــــعهم على الأقسام العلمية المختلفة وفق رغباتـــــهم وشروط القبول المعتمـــــــــدة في الكـــــلية وحسب خطة القبول التي يحددهـــــــا مجلس الكلـــــــية مع فتـــح ملــف خاص لكل طالب يحوي أوراقه الثبوتية ووثيقته المدرسية .
    3 – التأكـــد مـــن صحــــة صدور الوثيقة المدرسية للطلبة المقبولين في الكليـــة وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .
    4- إصــــدار الشهـــــــــادات والوثائق بالدرجات باللغتين العربية والإنكليزية والشهادات الجداريـــــــــة للطلبة الخريجين وتصديقها مع تنفــــيذ جميع الإجراءات المتعلقة بذلك .
    5- تــــزويد الطلبـــــة بكافــــــة أنـــواع كتب التأييد وغيرها ولمختلف الجهات الرسمية داخل القطــــــــــر وخارجـــــــه .
    6- متــابعة الســيرة الأكـــاديمية للطلبة وتأشير الحالات الحرجة ( السقف الزمني / رسوب سنتين متتاليتين) واتخاذ الإجراءات اللازمة لها .


    وهاي اقسام كلية المنصور

    .......

    قسم هندسة اتصالات الحاسبات



    يعتبر هـــذا الاختصاص من الاختصاصات الحديثة على المستوى العالمي حيث يمنح القسم شهادة البكالوريوس للخريجين في هندسة اتصالات الحاسبات بعـد إعدادهم وفق منهاج دراسي شامل يتضمن دراسة :

    - هندسة اتصالات الحاسبات بجانـــــبيها البرمجي والمكونات المادية ، وشبـــــــــــكات الاتصـــــالات الحاسوبـــــية والإنترنت وشبكات التلفزة المنقولة عبر الشبــكات الحــــــاسوبية.

    - أساليب معالجة وخزن البيانات المختلفة مثل ( الصورية والصوتية ..الخ ) مــن قبل الحاسبة وكيفية تشفيرها لغرض نقلها أو خزنها في منظومة الاتصــــالات .

    - كيفية تطبيــق أسلوب إدارة المشاريع وتكنولوجيا هندسة المنظومات لتطويـــر الحاسباتوشبكات الاتصالات ) .




    يمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس في هندسة اتصالات الحاسبات




    قسم هندسة البرامجيات


    يهدف هذا القسم ألي أعداد ****ر علمية متخصصة في مجال هندسة البرمجيات وهي دراســة نظامـــية لعملـــية البــــــرمجة الــتي تشـــــمل وسائــل وأدوات بنــــاء بـــرامج الحـــاسوب التـي تتكـــون مــن مجمــــوعة أســس وقـــواعد تهــدف إلــى تصـــميم وتطـــوير البــــرامج بنــوعية عاليـــــة وقــــدرة على التحلـــيل الصحيــح لحـــل مشاكـــل فعلـــــية ضمـــن مـــختلف نــــواحي العمل ووفـــق أسلـــوب مـبرمج ممــا يجــعل الطلبة تــتعامل مع بعضها بروح الفريــق الواحــــــد ويعتبر هذا القسم هو أحــــد فروع الهندسة الذي يقـوم على أساس تطبيق مفاهيم الحاسوب من النـــاحية الهندسية والتطبيقــــــية .




    ويمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس علوم في هندسة البرمجيات


    قسم ادارة الاعمال

    يهـــدف إلى إعــداد ****ر علمية متخصــصة في العلوم الإدارية وقيـــادة المؤسسات والشركات في القطاعين العــام والخاص واعطاء الطالب احدث مـــا توصلت إليه العلوم الإداريـــــة المعاصــرة من أساليب علمــــــــية وعمليـــة لمواكبة التطـــور الحاصـــل فـي مجـــال التكنــولوجيا الحــديثة والإدارة الهادفة ، وكذلك أعداد خلفية علمــــية واسعـــة للطـــالب في الاختصاصـــات المساعدة وخــــاصة في عـــــــلوم الحاسبات والعلوم الكميـــة الاقتصاديـــة والقـــــــــانونية لتمكين خريجي القسم من اشغـــــال مواقـــع قياديـة ومساعـــدة في المنشـــــــآت والدوائر الإنتاجية والخدميــة وفي مختلف القطاعـــات الاقتصادية.


    يمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس
    علوم ادارة اعمال


    قسم علم الحاسبات ونظم المعلومات

    نتيجة للتطور الحاصل في مجال الحاسبات ونظم المعلومات ولنقص ال****ر المتخصصة في برمجة الحاسبات بادرت كلية المنصور الجامعة إلى فتح هذا القسم الذي يعني بتخريج ****ر بشرية متخصصــــة تعمل في مجـــالات تطبيقات نظم وتقنيات الحاسبات الإلكترونية والتطبيقات الصناعية والإدارية والتجارية والطبية . وكذلك المساعدة في إجراء البحوث العلمية وتطوير أساليب العمل حيث أعدت البرامج الدراسية بطريقة تزود الدارسين بمهارات علمية وعملية للتعامل المتناسب مع المكونات الأساسية لعلم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات من برمجيات ( Software ) ومكونات مادية للحاسبة ( بنيوية الحاسبة( Hardware وشبكات الحـــاسبات والأنظمة المتكيفة ( Adaptive Systems ) وأنظمة ونظرية المعلومات (( Information Systems & Theory والمواضيع المسانــــــدة Supporting Course) ) التي تزود الطالب بالمهارات الرياضياتية والفكرية والمنطقية والأساليب الكمية ، بـــــــالإضافة إلى تطوير مهارات الطالب في أعداد وتصميم البرامج فـــــي كافــــــة الاختصاصـــــات ( الذكاء الاصطناعي ، الأنظمة الخبيرة ، الرسوم ، أنظمة إدارة قواعد البيانات ، معالجة الصور ، الشبكات وتطبيقاتها وأنظمة المعلومات )، ومن المناسب أن نذكر ان مناهج القسم قد أعدت على أسس علمية تواكب احدث التطورات إضافة الى الأخذ بنظر الاعتبار المناهج العلمية المماثلة في عدد من الجامعات العالمية الرصينة .
    ومن الجدير بالذكر أن الدراسة في القسم لمدة اربع سنوات عامة في السنتين الأولى والثانية ثم يتفرع القسم في المرحلة الثالثة الى فرعين الاول حاسبات والثاني نظم المعلومات .


    الفرع الاول يمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس علوم في علم الحاسبـــــات
    الفرع الثاني يمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس علوم في علم نظم المعلومات


    قسم العلوم التجارية والمصرفية

    يهــــدف هذا القسم إلى إعــــــداد ملاكــات ذات مؤهــــلات تلائـم متطلبـــات إدارة النشـــــاط التجــاري وخصوصيـة العمـــل المصرفــي مـــن خــلال المناهـــــج الدراسيــة التخصصيــة منهــا والمســـاعدة التي يتلقـاها الطالـــــــــب خــــــلال سنوات الدراسة نظريا وعملـــــــــيا وبما تجعله قادرا على توظيفهـــا في الحيــــــاة العملية في الجانبين الصيـرفـي والمحاسبي بشكــــــل خــــاص وذلـــــك فــــي إدارة وتنظيـــم العمــل فـــي الشـــــــركــات والمصــارف التجاريـــة والمتخصـــصة الحكوميـــــة والأهلــــية او في إدارة وتنظـــــيم أســــــواق الأسهم والسنـدات والأوراق المــــــالية ( البورصة ) وكذلك تؤهـــله للانتماء الىالمنظمـــات المهنية الاقتصادية والمحاسبيـــة ، وفي جانب الأعمال التجارية عموما يساعد هذا القسم على تهيئة الخريجـــين لأدارة وتنظيم العمل في مجـــال التجارة والتجارة الخارجيــــة والإخراج الكمركــي والقومسـيون وكل ما الى ذلك من تعامل تجاري سواء اكان في نشاط القطاع الحكومي ام الخـــــاص ام المختلط ام التعاوني وعلى وفق سعة نطاق هذا النشاط وتطوره المستقبلي .



    يمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس في
    العلوم التجارية والمصرفية



    قسم القانون

    يعتبـر القـــانون القــاعدة الاساسية التي تنطلق منها أخلاقية وسلوك الأمـــم . . ومن هنـــــــا تتجدد اهداف القسم في توظيف اختصاص القانون لأعداد ال****ر القانونــية القادرة على حماية وصيانة حقوق الفرد والمجتمع من خلال دراسة فــــــــروع القانون علــى اختلاف انواعها واختصاصاتهــا .. الشرعية والمدنية والدولية .. وبما يضمن ممــارسة القضــاء ومهنـــة المحامــاة على كــافة الاصعدة الاجتماعية والاقتصاديـــة والسياسية .


    يمنح الطالب المتخرج شهادة بكالوريوس في
    القانون

    واني من اكثر المعجبين بكلية المنصور واعتقد يجوز احول بيه لان كلش تعجبني
    وان شاء الله استفاديتو من الموضوع وعرفتو كلشي عن الكلية
    واي سؤال اني حاضر

    تحياتي




    أحبـــــــــــــــــــــــــــــك

    كلمة زلزلت كياني الصغير
    كلمة لعبت بقلبي الكبير
    كلمة ذرفت من عيني الشئ الكثير

    أحبـــك

    أحبـــــك
    كلمة نطق بها لسانك
    بكل عذوبة وحنان وصدق
    كلمة نطق بها لسانك
    وحملت معها أجمل مشاعرك
    وأصدق أحساسك
    وأروع كلماتك
    أحبـــك

    :Hopes:


  2. #2
    فنور صار عنده بزنز
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    24-12-06

    المشاركات

    2,813

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    ماشاء الله عليك
    كفيت ووفيت صديقي الغالي
    موضوع متعوب عليه
    ياريت فد موضوع عن كلية دجلة
    من معلومات وصور وقاعات ومكان ملتقى الطلاب



  3. #3
    (( Always In Your Dream ))
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    01-10-07

    المشاركات

    12,192

    الجنس : الجنس

    الدولة

    بـغـداد زيــونــــة

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    شكرا حبي على مرورك تدلل
    وان شاء الله هل ايام ارتبلي موضوع عن كليتي دجله وانزللكميا



    أحبـــــــــــــــــــــــــــــك

    كلمة زلزلت كياني الصغير
    كلمة لعبت بقلبي الكبير
    كلمة ذرفت من عيني الشئ الكثير

    أحبـــك

    أحبـــــك
    كلمة نطق بها لسانك
    بكل عذوبة وحنان وصدق
    كلمة نطق بها لسانك
    وحملت معها أجمل مشاعرك
    وأصدق أحساسك
    وأروع كلماتك
    أحبـــك

    :Hopes:


  4. #4
    رجــــل القانون
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    29-03-09

    المشاركات

    2,110

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    شكرا حبي:iraq:


  5. #5
    فنور شَيب و دايخ بجهالة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    03-06-07

    المشاركات

    11,474

    الجنس : الجنس

    الدولة

    ll... بـقـايـا كـبـريـاء ...ll

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    يمه على كليـه المنصـور يمـه :Timid :
    شلـون حتيـت بيهـة يمـه :Timid :
    ..
    انـي طبعاً ردت اروح بيهة
    صح اقساطهة غاليـه
    بـس مـو عالأقسـاط
    النجـاح بيهـة صعـب
    واحنـه اسم الله علينـه منقـرة : Laughed :
    ..
    عاشت ايدك حمـادة
    تقريـر كلـش حلـو







    صرخـــة الحظ /.. تعاندك هذه المرة
    ايها الربــان ..
    ..

    لكن /.. ان كررت هذه الصرخــات
    فأقولــها وبالحجم الكبير

    ...

    انتــظرو العاصـــفة
    ويا لهـا من عاصــــــفة ..!!

  6. #6
    فنور شَيب و دايخ بجهالة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    06-03-10

    المشاركات

    14,753

    العمر

    31

    الجنس : الجنس

    الدولة

    Hilah, Babil

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    عاشت الايادي اخي العزيز على الموضوع المميز دومك مبدع تحياتي


  7. #7
    فنور صار عنده بزنز
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    01-05-06

    المشاركات

    3,681

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    سبارطا / City

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    عاشت ايدك حبي كفيت ووفيت

    4- مداخل الكلية مزودة ببوابات إلكترونية لا يمكنك الدخول اليها بدون الهوية فحافظ عليها من التلف او الضياع .
    هي مال دروب بوابات الكترونيه ؟ هههههههههههههههه كلها مكسره وماكو هيجي شي بتاريخ الكليه :coffee:

    اني واحد من طلاب المنصور و سايكين علينه وسعي تعبان وو وو وو شكلنا رح نصيف ويمكن نعيد السنه ههههههه :DaVIl:

    .

    ...

    S&s
    حبذا حبذا حبيبا ُ تحمَلتُ منهُ الاذى

  8. #8
    فنور متزوج
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    17-06-07

    المشاركات

    7,892

    العمر

    24

    الجنس : الجنس

    الدولة

    بــقــلــب امــيـــرتـــي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    ههههههههه مشايف اني بوب الكترونية ابد


    كلية المنصور كلش حلوة





    >::<
    Visit
    my


  9. #9
    فنور V.I.P
    This user has no status.
     
    الصورة الرمزية اسير الذكريات
    تاريخ التسجيل

    01-11-07

    المشاركات

    21,839

    الجنس : الجنس

    الدولة

    { IraQ~BaghDaD}

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    مشكور حبي على التقرير الراقي

    تحياتي




  10. #10
    فنور صار عنده جواز
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    03-06-10

    المشاركات

    70

    العمر

    24

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    عاشت الايادي حلو التقرير
    بس بالنسبة للبوابة
    باب بيتنة احلى منهة
    تحية لكليتي
    احلى كلية بالعراق بنظري:Love :


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
Fnrtop is an Entertainment network includes an Entertainment with the most exclusive songs, posters and news directly from the artist himself. Fnrtop Fourms includes whole sections about all types of Photos, Computers technology, Graphic Design, Mobile, Technology, Arts, Science, Education, Literary & Culture, Sports, Family and Religions that's why Fnrtop is the #1 Entertainment Network in the middle east. Fnrtop has many services for web owners. Such as web design, web hosting plans and web programing. And very soon Fnrtop will have its own Cinema in which you can see your favorite movies (Eastern and Western) online with high definition streaming.

الساعه حسب التوقيت المحلي لمدينه بغداد الحبيبه و ضواحيها