احدث المواضيع في منتديات فنرتوب



التميز خلال 24 ساعة

 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
Mr.Ibrahim نتعلم كثيراً من خلال البحث عن الإجابة
بقلم : هّــدٍوٌء
|| ابـراهـيم الدوري ||


النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: سلسلة الحروب التاريخية...(الحروب النابليونية)

  1. #1
    فنور متجنس
    Freedom is hammered out on the
    anvil of discussion, dissent
    and debate.”
     

    تاريخ التسجيل

    29-07-08

    المشاركات

    3,446

    الجنس : الجنس

    الدولة

    istanbul\turkey

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    سلسلة الحروب التاريخية...(الحروب النابليونية)

    الحروب النابليونية هي سلسلة من الحروب التي وقعت بين الدول الأوروبية خلال فترة حكم نابليون بونابرت لفرنسا، والتي لعبت الثورة الفرنسية (1789) دورا كبيراً بإثارة شرارتها. لا يوجد إجماع بين المؤرخين على تحديد موعد معين لبدء تلك الحروب، فالبعض يقول أنها بدأت مع تولي الجنرال بونابرت لمقاليد الحكم في فرنسا في تشرين الثاني/نوفمبر 1799. والبعض الآخر يقول بأن حروب الثورة الفرنسية استمرت حتى عام 1802 حيث أعقبتها فترة قصيرة من السلام بفضل معاهدة أميان، ولكن في العام التالي (1803) جاء إعلان الحرب بين فرنسا والمملكة المتحدة كنقطة بداية للحروب النابليونية. أما نهاية تلك الحروب فكانت بتاريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر 1815 بعد هزيمة نابليون في معركة واترلو وتوقيع معاهدة باريس في نفس العام.
    و هنا بعض المعارك التي خاضها نابليون .....
    معركة طرف الغار

    معركة طرف الغار Trafalgar وتعرف بشكل خاطئ بمعركة الطرف الاغر وقعت سنة 21 أكتوبر 1805 قرب رأس طرف الغار في قادش جنوب غرب أسبانيا حيث تواجها الأسطولين الفرنسي والأسباني المتحالفين تحت قيادة الأدميرال بيير شارلز فيلنوف الفرنسي ضد الأسطول البريطاني بقيادة الأدميرال هوراتيو نيلسون. وقد سُمِّي ميدان طرف الغار في لندن باسم هذه المعركة تخليدًا لانتصار نيلسون.
    أصول

    في 1805، كانت القوة العسكرية المهيمنه على الأرض في القارة الأوروبية هي الإمبراطورية الفرنسية في إطار نابليون ، في حين كانت البحرية الملكيه البريطانية تسيطر على البحار. أثناء الحرب ،فرضت البحرية الملكيه البريطانية حصارا بحريا على فرنسا، اثر على التجارة وابقى فرنسا خاليتا تماما من تعبئة الموارد البحرية الخاصة بها. ورغم نجاح العديد من فرص التهرب من الحصار من قبل البحرية الفرنسية، الا انها لم تفلح في إلحاق هزيمة كبيرة عند البريطانيين. البحرية البريطانية كانت قادرة على ان تهاجم المصالح الفرنسية في الداخل والخارج بسهولة كبيرة.
    سيطرت فرنسا على جميع الموانئ الأوروبية الكبرى باستثناء تلك البروسيه جمد التجارة الانجليزيه في أوروبا وهكذا اضطرت بريطانيا هي في نهاية المطاف إلى هجوم نابليون على الأرض.
    البريطانية تملك من ذوي الخبرة والمدربين تدريبا جيدا من ضباط سلاح البحرية. وفي المقابل ، فان معظم أفضل الضباط في القوات البحرية الفرنسية تم فصلها من الخدمة خلال الأشهر الأولى من الثورة الفرنسية ونتيجة لذلك، الاميرال بيير شارل فيلنوف هو أكثر المختصة المتاحة لكبار ضباط قيادة أسطول نابليون في البحر الأبيض المتوسط. ولكن فيلنوف قد أظهر عدم وجود حماسه لمواجهة نيلسون والبحرية الملكية بعد هزيمة معركة أبي قير البحرية.
    المعركة

    حاول نابليون استدراج الأسطول البريطاني للذهاب إلى جزر الهند الغربية لكي يتمكن جيشه من غزو إنجلترا. ولكن أدميرال الأسطول الفرنسي فلينوف أخْفَقَ في استدراج الأسطول البريطاني فقرر مهاجمته مُستعينًا بالأسطول الإسباني. كان أسطول فلينوف يفوق أسطول نلسون من حيث العدد. فقد كان الأسطول الإنجليزي يتكون من 27 بارجة بينما كان عدد الأسطولين الفرنسي والأسباني 33 بارجة. ومع ذلك فقد فاجأ نيلسون أعداءهُ بأن اختَرَقَتْ سُفُنَه الخُطوط الفرنسية. ولم يَفْقِد الأسطول البريطاني أية سفينة وتمكن الأسطول البريطاني من الاستيلاء على ما يزيد على نصف السفن الفرنسية والإسبانية أو تدميرها.


    معركة طرف الغار
    جزء من الحروب النابليونية
    لوحة تمثل المعركة التاريخ 21 أكتوبر 1805 المكان معركة بحرية في المحيط الاطلسي النتيجة فوز البحرية الملكيه البريطانية المتحاربون بريطانيا أسبانيا و فرنسا القادة الأدميرال هوراتيو نيلسون † الأدميرال بيير شارلز قيلنوف الخسائر 449 قتيل، 1.214 جريح. 22 سفينة حربية، 4.480 قتيل، 2.250 جريح، 7.000 أسير.


    معركة أبي قير البحرية

    موقعة أبي قير البحرية أو معركة النيل وقعت في ليلة 1 أغسطس والساعات الأولى من صباح 2 أغسطس 1798 م بين الأسطول الفرنسي والأسطول الإنجليزي بقيادة نيلسون. وقد قدرت الخسائر الفرنسية إلى 1700 قتيلا بينهم نائب الأدميرال و 3000 أسير, وكانت الخسائر البريطانية 218 قتيلا. أخذ الأسطول الإنجليزي يراقب الأسطول الفرنسي، ثم فاجأه في أبي قير وهزمه شر هزيمة، وكان من نتائجها أن أغرق الأسطول الفرنسي وقضي علي آمال فرنسا في تكوين إمبراطوريه فرنسيه، وشجعت تلك الموقعة العثمانيين للتحالف مع الإنجليز وكذلك المصريين الذين قاموا بثورات عديدة لتحريض الإنجليز والأتراك والمماليك للشعب المصري بالثورة علي الحملة الفرنسية، وكان هناك ولد سمى محمود سمير جهاد للدفاع عن هذه الأرض وانخفضت الروح المعنوية بالنسبة للفرنسيين لأنهم أحسوا بأنهم محاصرين داخل مصر لاستيلاء الإنجليز علي شواطئ مصر الشمالية فقطعت الصلة بينهم وبين فرنسا، فكشر نابليون عن أنيابه وفرض الضرائب علي الشعب المصري، وأخذ جنود نابليون ينهبوا ويسلبوا في البلاد بحثا عن الأموال، وكانت موقعه أبي قير البحرية ضربه قاصمه للفرنسيين وأظهرت نوايا نابليون بونابرت.الحقيقة أنه برغم مفاجئة الإنجليز للفرنساوية إلا إن الفرنسيون هم الذين نجحوا في أول المعركة لولا مساعدة المماليك. (إشارة إلى انه ذكر كثير من المؤرخين ان نابليون كان مسلما ويتردد على المسجد ايام الجمعه وغيرها وكان يدفع رواتب لمشايخ الديوان الاستشاري الذي اسسه واوصى في وصيته بدفع رواتب لهؤلاء المشايخ بعد موته!! وهنا يتعارض التاريخين فكيف بمن دافع عن الإسلام واعتنقه أن يقوم بسلب ونهب المصريين بعد معركته مع الإنجليز وحتى الآن هناك شكوك حول حقيقته!!)





    معركة واترلو

    معركة واترلو (بالإنجليزية: Battle of Waterloo‏) وقعت في 18 يونيو عام 1815م قرب بروكسل. وهي آخر معارك القائد الفرنسي نابليون بونابرت هزم بها هزيمة شديدة لدرجة أن الإنجليز يصفون الشخص الذي يعاني من حظ سئ جداً بأنه صادف واترلو.
    وقائع المعركة


    لوحة لويليام سادلر تمثل معركة واترلو


    معركة فرضها نابليون على الحلفاء بعد فراره من منفاه في جزيرة إلبا، وأضطر أعضاء مؤتمر فيينا إنهاء المؤتمر والتفرغ لحرب نابليون الذي اعتبروه مجرما. فوصلت إلى بلجيكا مباشرة جيوش إنجلترا وبروسيا، ومن الطرف الآخر جيوش فرنسا على أن تتوافد إلى جهة الراين جيوش بقية الحلفاء. وكان في الجانب الأول القائد دوق ويلينغتون الإنكليزي والمارشال (بلوخر) الألماني، وبالطرف الثاني (نابليون). وكانت جنود الأول 600 والثاني 83417 ومع نابليون 106000،وكان هدف نابليون الفصل بين الجيشين والقضاء عليهما بالتسلسل قبل وصول جيوش روسيا والنمسا. وسبق معركة واترلو الحاسمة معارك تمهيدية فرعية هي: معركة كواتر براس، ومعركة ليني، أما في واترلو فقد احتلت المدفعية قمم التلال التي يتمركز فيها الطرفان، واستطاع (بلوخر) أن يرفد بقواته ويلينغتون الذي كان موقفه حرجا أمام نابليون. وتم التحام القوتين في الوقت اللازم، وتأخر بدء المعركة بعض الوقت بسبب الأمطار والوحول في اليوم السابق. ثم زج نابليون بالصف الأول من جيوشه وتراشقت المدافع النيران بالتناوب، ولما حاول توجيه ضربة لقلب جيش الإنجليز مُني نابليون بخسارة كبيرة وتساقطت أمامه زهرة شباب جيشه، بينما اجتمعت قوات (بلوخر) و(ويلينغتون) معا.
    ورغم أن (نابليون) أوقع في صفوف أعدائه خسائر فادحة لكنه لم يسحقها، بل بدأت مدفعية الإنجليز تحصد خيالته التي وجهها إلى قلب القوات الإنجليزية. ولما أدرك (نابليون) النهاية الأليمة، ركب جواده وصف حرسه الخاص صفوف متلاحقة، وأشار بأصبعه نحو الإنكليز، ووصلت حرارة المعركة أوجها، ونابليون على رأس قواته. وقد تكبد الإنجليز خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في هذا الهجوم الأخير. واضطر (ويلينغتون) بعد أن أصيب تحته جوادان أن يترجل حاملا سيفه ويتقدم حرسه إلى المعركة، واصطدم الحرسان ببعض، وأراد (نابليون) أن يزج بنفسه وسط النيران لولا أن أثناه ضباطه فلوى رأس جواده وبرح الميدان وهو يقول: خسرنا كل شيء إلا الشرف. وعاد إلى باريس ليتنازل عن العرش، بينما كان ميدان واترلو مليئا بجثث القتلى والجرحى.
    وتعتبر معركة واترلو الفصل الختامي لحياة شخصية فذة في تاريخ الدول والسياسة والزعماء وبداية عصر جديد.
    معركة واترلو
    جزء من حرب التحالف السابع
    ديوك أوف ويلينغتون في واترلو رسمها روبرت أليكسندر هيلينغفرد. التاريخ 18 يونيو 1815 المكان واترلو في بلجيكا حاليا تقع جنوب بروكسل النتيجة نصر حاسم لقوات التحالف المتحاربون الإمبراطورية الفرنسية التحالف السابع:

    بروسيا
    المملكة المتحدة
    هولندا المتحدة
    مملكة هانوفر
    ناساو
    برونزويك القادة نابليون بونابرت،
    ميشيل ناي دوق ويلينغتون


    جيبهارد فون بلوخر القوى 72,000 التحالف الإنجليزي: 68,000[
    بروسيون: 50,000[ الخسائر 25,000 قتيل أو جريح
    7,000 أسير
    15,000 مفقود 22,000 قتيل أو جريح

    مشاركة محذوفة


  2. #2
    مشرفة منتدى مذكرات الاعضاء
    “سَلامٌ للذين أحبُّهم عبثاً
     

    تاريخ التسجيل

    14-06-08

    المشاركات

    29,639

    العمر

    25

    الجنس : الجنس

    الدولة

    سماءٍ تُمطره

    مزاجي اليوم : مزاجي

    علم الدوله : علم دولتي

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 268/0
    الممنوحة: 280/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    شكرا خيي للمعلومات
    والتقرير
    عاشت ايديناتكـ
    يُقيمّ




    نحنُ عاديونَ جداً !
    نمرُّ .. ولا تحفظُ الأرضُ أسماءنا
    لا تعلقُ في الرّيحِ أغانينا ..
    و نموتُ ، نموتُ تماماً / لا تبكينا الأرضُ
    و لكنَّ الريحَ توزّعنا على بردِ الأرصفةِ
    رَمادًا !

    من مواضيع نيّسـآنْ ..؛ :

    مشاركة محذوفة


  3. #3
    فنور متجنس
    Freedom is hammered out on the
    anvil of discussion, dissent
    and debate.”
     

    تاريخ التسجيل

    29-07-08

    المشاركات

    3,446

    الجنس : الجنس

    الدولة

    istanbul\turkey

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    ممنو ن عالمرور جرح
    و شكرا دا اتعبج وياية بس الروابط مدتعطل من يمي ما اعرف ليش

    مشاركة محذوفة


  4. #4
    فنور صار عنده قصر
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    18-05-07

    المشاركات

    6,110

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    Every Where, But Not

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    ابداع اكثر من ابداع
    وتميز في كل مرة يزيد

    شكرا صديقي ع التقرير الرائع

    مشاركة محذوفة


  5. #5
    فنور متجنس
    Freedom is hammered out on the
    anvil of discussion, dissent
    and debate.”
     

    تاريخ التسجيل

    29-07-08

    المشاركات

    3,446

    الجنس : الجنس

    الدولة

    istanbul\turkey

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    ممنون ع المرور توفي منور الموضوع

    مشاركة محذوفة


  6. #6
    فنور شَيب و دايخ بجهالة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    09-07-07

    المشاركات

    13,664

    الجنس : الجنس

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    :Love :

    مشاركة محذوفة


  7. #7
    فنور متجنس
    Freedom is hammered out on the
    anvil of discussion, dissent
    and debate.”
     

    تاريخ التسجيل

    29-07-08

    المشاركات

    3,446

    الجنس : الجنس

    الدولة

    istanbul\turkey

     

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ιlι.♥ мịss ĐЯξaMsツ.ιlι [عزيزي العضو/الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد , اضغط هنا للتسجيل]
    :Love :
    :Love ::Love :

    مشاركة محذوفة


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
Fnrtop is an Entertainment network includes an Entertainment with the most exclusive songs, posters and news directly from the artist himself. Fnrtop Fourms includes whole sections about all types of Photos, Computers technology, Graphic Design, Mobile, Technology, Arts, Science, Education, Literary & Culture, Sports, Family and Religions that's why Fnrtop is the #1 Entertainment Network in the middle east. Fnrtop has many services for web owners. Such as web design, web hosting plans and web programing. And very soon Fnrtop will have its own Cinema in which you can see your favorite movies (Eastern and Western) online with high definition streaming.

الساعه حسب التوقيت المحلي لمدينه بغداد الحبيبه و ضواحيها