النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: شهود يهوا\ ملف كامل

  1. #1
    فنور ينتظر الاقامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-03-09

    المشاركات

    2,231

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    في قلب حبيبي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي شهود يهوا\ ملف كامل



    كلنا نسمع بين الفينة والاخرى مصطلح "شهود يهوا" من هم ؟؟؟








    اسم الله الشخصي في العبرانية القديمة

    اسمهم



    اسم الله الشخصي في العبرانية القديمة
    شهود يهوه؟ نعم،‏ هكذا يشيرون الى انفسهم. انه اسم وصفي يدل انهم يشهدون عن يهوه،‏ ألوهيته،‏ ومقاصده. و «الله»،‏ «الرب»،‏ و «الخالق» — مثل «الرئيس»،‏ «الملك»،‏ و «القائد» — انما هي ألقاب ويمكن تطبيقها على شخصيات مختلفة عديدة. أما «يهوه» فهو اسم شخصي ويشير الى الله القادر على كل شيء وخالق الكون. ويظهر ذلك في المزمور 18:83:‏ «ويعلموا أنك اسمك يهوه وحدك العلي على كل الارض».

    والاسم يهوَه (او يهوِه،‏ اللفظ الذي يفضله الكتاب المقدس الاورشليمي الكاثوليكي وبعض العلماء) يظهر 7,000 مرة تقريبا في الاسفار العبرانية الاصلية. لكنَّ غالبية الكتب المقدسة لا تبيِّن هذا الاسم بل تضع مكانه «الله» او «الرب». وبعض هذه الكتب المقدسة تعترف بأنها استبدلت الاسم يهوه. ولكن هنالك ترجمات عصرية عديدة بلغات مختلفة تستعمل إما الاسم يهوَه او الاسم يهوِه. لذلك تقول ترجمة العالم الجديد في اشعياء 8:42:‏ «انا يهوَه. هذا اسمي».


    ورواية الاسفار المقدسة التي يستمد منها شهود يهوه اسمهم هي في الاصحاح الـ 43 من اشعيا. هنا يشبَّه المشهد العالمي بما يحدث في قاعة محكمة:‏ تُدعى آلهة الامم الى ان تقدِّم شهودها وتُثبت دعاوى برِّها المزعومة او الى ان تستمع للشهود الذين يؤيدون جانب يهوه وتعترف بالحق. وهنا يعلن يهوه لشعبه:‏ «انتم شهودي يقول الرب [«يهوه»،‏ ع ج] وعبدي الذي اخترته لكي تعرفوا وتؤمنوا بي وتفهموا أني انا هو. قبلي لم يصوَّر اله وبعدي لا يكون. انا انا الرب [«يهوه»،‏ ع ج] وليس غيري مخلِّص». — اشعياء 10:43،‏ 11.

    كان ليهوه الله شهود على الارض لآلاف السنين قبل ان يولد يسوع. وبعد ان يعدد الاصحاح 11 من العبرانيين بعض رجال الايمان هؤلاء،‏ تقول العبرانيين 1‏ «لذلك،‏ إذ لنا سحابة عظيمة جدا من الشهود محيطة بنا،‏ لنخلع أيضا كل ثقل والخطية التي توقعنا في حبالتها بسهولة،‏ ولنركض باحتمال في السباق الموضوع أمامنا». وقال يسوع امام بنطيوس بيلاطس:‏ «لهذا وُلدت،‏ ولهذا اتيت الى العالم،‏ لأشهد للحق». وهو يُدعى «الشاهد الامين والحق». (يوحنا 37:18؛ كشف 14:3) وقال يسوع لتلاميذه:‏ «ستنالون قدرة متى اتى الروح القدس عليكم،‏ وتكونون لي شهودا في اورشليم وفي كل اليهودية والسامرة وإلى اقصى الارض». — اعمال 8:1.

    واليوم فإن الـ 6,000,000 شخص تقريبا،‏ الذين يخبرون ببشارة ملكوت يهوه برئاسة المسيح يسوع في اكثر من 230 بلدا،‏ يجدون من الملائم ان يشيروا الى انفسهم كشهود ليهوه.

    نحو 6,000,000 شاهد في اكثر من 230 بلدا



    وبالنسبة اليهم،‏ من المهم جدا ان تكون معتقداتهم مؤسسة على الكتاب المقدس لا على مجرد تخمينات بشرية او قوانين ايمان دينية. وهم يشعرون كما شعر الرسول بولس عندما عبَّر عن نفسه بروح الوحي:‏ «ليكن الله صادقا وكل انسان كاذبا». (روما 4:3،‏ ترجمة العالم الجديد*) وفي ما يتعلق بالتعاليم المقدَّمة كحق من الكتاب المقدس،‏ يؤيِّد الشهود بقوة المسلك الذي اتَّبعه اهل بيرية عندما سمعوا كرازة الرسول بولس:‏ «قبلوا الكلمة بكل عقل راغب،‏ فاحصين باعتناء الاسفار المقدسة يوميا هل هذه الامور هكذا». (اعمال 11:17) ويؤمن شهود يهوه بأن كل التعاليم الدينية ينبغي ان تخضع لهذا الامتحان الذي يحدد هل هي على انسجام مع الاسفار المقدسة الموحى بها،‏ سواء كان التعليم مقدّما منهم او من شخص آخر. وهم يدعونكم لا بل يحثونكم ان تفعلوا ذلك في مناقشاتكم معهم.

    يؤمنون بأن الكتاب المقدس كلمة الله
    يُظهر ذلك ان شهود يهوه يؤمنون بأن الكتاب المقدس هو كلمة الله. ويعتبرون اسفاره الـ 66 موحًى بها ودقيقة تاريخيا. وما يُدعى عموما العهد الجديد يشيرون اليه بالاسفار اليونانية المسيحية،‏ والعهد القديم يدعونه الاسفار العبرانية. وهم يعتمدون على الاسفار اليونانية والعبرانية على حد سواء ويفهمونها حرفيا الا حيث تدل التعابير او سياق الكلام على نحو واضح ان المعنى مجازي او رمزي. وهم يدركون انه فيما تنتظر بعض نبوات الكتاب المقدس الاتمام،‏ فإن الكثير من النبوات قد تم،‏ او انه قيد الاتمام.



    تطورهم ونموهم العصريان


    ابتدأ تاريخ شهود يهوه المعاصر قبل اكثر من مئة سنة. ففي اوائل سبعينات الـ 1800،‏ تأسس فريق صغير لدرس الكتاب المقدس في ألليغيني،‏ پنسلڤانيا،‏ الولايات المتحدة الاميركية،‏ التي هي الآن جزء من پيتسبورغ. وكان تشارلز تاز رصل مَن اسّس هذا الفريق. وفي تموز (يوليو) 1879،‏ ظهر اول عدد من مجلة برج مراقبة زيون وبشير حضور المسيح. وبحلول سنة 1880 كانت قد نشأت عشرات الجماعات من ذلك الفريق الصغير لدرس الكتاب المقدس وانتشرت في الولايات المجاورة. وفي سنة 1881،‏ تشكلت «جمعية برج مراقبة زيون للكراريس»،‏ ثم تسجلت شرعيا سنة 1884 برئاسة رصل. وقد تغيَّر لاحقا اسمها الى «جمعية برج المراقبة للكتاب المقدس والكراريس». قام كثيرون بالشهادة من بيت الى بيت مقدِّمين مطبوعات الكتاب المقدس،‏ وكان خمسون شخصا يفعلون ذلك كامل الوقت في سنة 1888. أما المعدل الآن حول العالم فهو 700,000 شخص تقريبا.

    بحلول سنة 1909 كان العمل قد صار امميا،‏ وانتقل المركز الرئيسي للجمعية الى موقعه الحالي في بروكلين،‏ نيويورك. وكانت المواعظ المطبوعة تُنشر في عدة صحف في وقت واحد،‏ ثم في سنة 1913 صارت تصدر بأربع لغات في آلاف الصحف في الولايات المتحدة،‏ كندا،‏ وأوروپا. وكانت الكتب،‏ الكراريس،‏ والنشرات توزَّع بمئات الملايين.

    سنة 1912،‏ ابتدأ العمل في «رواية الخلق المصوَّرة». وقد غطَّت هذه الرواية،‏ وهي مزيج من صور منزلقة وفيلم سينمائي ناطق،‏ مواضيع عديدة ابتداء من خلق الارض الى نهاية مُلك المسيح الألفي. وبوشر العرض سنة 1914،‏ بحضور بلغ 35,000 كل يوم. لقد كانت هذه الرواية الاولى من نوعها في مجال الأفلام السينمائية الناطقة.






    السنة 1914

    كان وقت عصيب يقترب. ففي سنة 1876،‏ قدَّم تلميذ الكتاب المقدس تشارلز تاز رصل مقالةً للنشر بعنوان:‏ «ازمنة الامم:‏ متى تنتهي؟» الى مجلة فاحص الكتاب المقدس (بالانكليزية)،‏ الصادرة في بروكلين،‏ نيويورك. وقد ذكرت المقالة في الصفحة 27 من عدد تشرين الاول (اكتوبر):‏ «الازمنة السبعة ستنتهي سنة 1914 ب م». ويُشار الى هذه الازمنة في احدى ترجمات الكتاب المقدس بـ «الازمنة المعيَّنة للامم». (لوقا 24:21) صحيح انه لم يحدث كل ما كان متوقَّعا حدوثه سنة 1914،‏ لكنّ هذه السنة وسمت نهاية ازمنة الامم وكانت سنة ذات مغزى خصوصي. وكثيرون من المؤرخين والمعلِّقين يوافقون ان سنة 1914 كانت نقطة تحوُّل في التاريخ البشري. والاقتباسات التالية تظهر ذلك:

    «آخر سنة ‹طبيعية› تماما في التاريخ كانت سنة 1913،‏ السنة التي سبقت ابتداء الحرب العالمية الاولى». — الافتتاحية في تايمز-هيرالد (بالانكليزية)،‏ واشنطن،‏ دي سي،‏ 13 آذار (مارس) 1949.

    «لقد صار المؤرخون مقتنعين اكثر فأكثر ان فترة الـ 75 سنة الممتدة من سنة 1914 الى سنة 1989،‏ والتي شهدت حربَين عالميتين والحرب الباردة،‏ هي فترة فريدة ومتميزة شنَّ فيها جزء كبير من العالم الحرب،‏ او كان ينهض من الحرب،‏ او يستعد للحرب». — ذا نيويورك تايمز (بالانكليزية)،‏ عدد 7 ايار (مايو) 1995.

    «العالم كله انفجر حقا في الحرب العالمية الاولى ونحن لا نزال نجهل السبب. اعتقد الناس قبل ذلك ان الحالة الاجتماعية المُثلى بدأت تلوح في الافق. فقد كان هنالك سلام وازدهار. ثم انفجر كل شيء. ونحن في حالة جمود منذ ذلك الحين . . . وقد قُتل في هذا القرن اناس اكثر مما قُتل في كل التاريخ». — الدكتور ووكر پيرسي،‏ الاخبار الطبية الاميركية (بالانكليزية)،‏ 21 تشرين الثاني (نوفمبر) 1977.

    بعد سنة 1914 بأكثر من 50 سنة،‏ كتب رجل الدولة الالماني كونراد أديناور:‏ «الامن والهدوء اختفيا من حياة الناس منذ سنة 1914». — ذا وست پاركر (بالانكليزية)،‏ كليڤلنْد،‏ أوهايو،‏ 20 كانون الثاني (يناير) 1966.

    مات رئيس الجمعية الاول،‏ ت. ت. رصل،‏ سنة 1916 وخلَفه في السنة التالية جوزيف ف. رذرفورد. وحدثت تغييرات كثيرة. فبدأت تصدر مجلة مرافقة لـ برج المراقبة،‏ دُعيت العصر الذهبي. (أما الآن فتُدعى استيقظ! بمعدل اصدار يتعدَّى الـ 20,000,000 نسخة بأكثر من 80 لغة.) وشُدِّد اكثر على الشهادة من باب الى باب. وليميِّز هؤلاء المسيحيون انفسهم من طوائف العالم المسيحي،‏ اعتنقوا سنة 1931 الاسم شهود يهوه. وهذا الاسم مؤسس على اشعياء 10:43-12.

    استُخدم الراديو على نطاق واسع في عشرينات وثلاثينات الـ 1900. وبحلول سنة 1933 كانت الجمعية تستخدم 403 محطات راديو لإذاعة محاضرات الكتاب المقدس. بعد ذلك توقف الشهود عن استعمال الراديو وزادوا نشاطهم من بيت الى بيت،‏ وكانوا يأخذون معهم فونوغرافات قابلة للحمل وخطابات مؤسسة على الكتاب المقدس مسجَّلة على اسطوانات. وبوشرت دروس بيتية في الكتاب المقدس مع كل مَن ابدى اهتماما بحق الكتاب المقدس.

    في ثلاثينات وأربعينات الـ 1900،‏ اعتُقل عدد كبير من الشهود لقيامهم بهذا العمل،‏ ورُفعت دعاوى قضائية للمحافظة على حرية الكلام،‏ الطباعة،‏ الاجتماع،‏ والعبادة. وفي الولايات المتحدة استُؤنفت الاحكام التي اصدرتها المحاكم الدنيا،‏ فربح الشهود 43 قضية امام المحكمة العليا للولايات المتحدة. وبشكل مماثل،‏ اصدرت المحاكم العليا في بلدان اخرى احكاما مؤاتية. وفي ما يتعلق بهذه الانتصارات القضائية قال الاستاذ ت. س. برادن عن الشهود،‏ في كتابه هؤلاء ايضا يؤمنون (بالانكليزية):‏ «لقد انجزوا خدمة رائعة للديمقراطية بجهادهم لحفظ حقوقهم المدنية،‏ لأنهم في كفاحهم فعلوا الكثير لضمان هذه الحقوق لكل أقلية في اميركا».

    برامج تدريب خصوصي



    بعد موت ج. ف. رذرفورد سنة 1942 خلَفه في الرئاسة ن. هـ. نور. وبوشر برنامج للتدريب. ففي سنة 1943،‏ تأسست مدرسة تدريب خصوصي للمرسلين تدعى مدرسة جلعاد برج المراقبة للكتاب المقدس. ومن ذلك الحين فصاعدا،‏ أُرسل المتخرجون من هذه المدرسة الى كل بلدان العالم. فنشأت جماعات جديدة في البلدان التي لم تكن فيها اية جماعة،‏ والفروع التي تأسست امميا يزيد عددها الآن على 100. ومن وقت الى آخر تتأسس مناهج خصوصية لتدريب شيوخ الجماعات،‏ العمال المتطوعين في الفروع،‏ والمنهمكين كامل الوقت (كفاتحين) في عمل الشهادة. ويُمنح الخدام تدريبا متخصِّصا في مدارس مختلفة تُعقد في مركز ثقافي في پاترسن،‏ نيويورك.

    مات ن. هـ. نور سنة 1977. وأحد التغييرات التنظيمية الاخيرة التي اشترك فيها قبل موته كان زيادة عدد اعضاء الهيئة الحاكمة،‏ الموجودة في المركز الرئيسي العالمي في بروكلين. ففي سنة 1976 قُسِّمت المسؤوليات الادارية وعُيِّنت لمختلف اللجان المؤلفة من اعضاء الهيئة الحاكمة،‏ اشخاص اكتسبوا الخبرة بعد قضاء عقود في الخدمة.




    ان تاريخ شهود يهوه في الازمنة العصرية مليء بالحوادث المثيرة. فمن فريق صغير لدرس الكتاب المقدس في پنسلفانيا سنة 1870،‏ نما عدد الشهود حتى صاروا بحلول سنة 2000 موزَّعين على نحو 90,000 جماعة عالميا. كانت كل المطبوعات في بادئ الامر تُطبع بواسطة شركات تجارية؛ ثم،‏ في سنة 1920،‏ أنتج الشهود بعض المطبوعات في مصانع مستأجرة. ولكن من سنة 1927 فصاعدا،‏ صار عدد اكبر بكثير من المطبوعات يُطبع في المصنع المؤلف من ثماني طبقات في بروكلين،‏ نيويورك،‏ الذي تملكه جمعية برج المراقبة للكتاب المقدس والكراريس في نيويورك. وتملك الجمعية الآن مصنعا من عدَّة مبانٍ ومجمَّعا للمكاتب. وهنالك ابنية اضافية مجاورة في بروكلين لإيواء الخدام الذين يتطوَّعون لإدارة تسهيلات النشر. وبالاضافة الى ذلك،‏ تُدار مزرعة ومطبعة بالقرب من والكيل في الجزء الشمالي من ولاية نيويورك. وهناك تُطبع مجلات برج المراقبة و استيقظ! وينتَج جزء من الطعام للعمال الذين يخدمون في مختلف المواقع. وينال شهريا كل عامل متطوع بَدَل نفقات صغيرا لتغطية النفقات الثانوية.


    المحافل الاممية



    سنة 1893،‏ عُقد اول محفل كبير في شيكاغو،‏ إيلينوي،‏ الولايات المتحدة الاميركية. وقد حضره 360 شخصا،‏ واعتمد آنذاك 70 من الجدد. وآخر محفل اممي كبير يُعقد في مكان واحد فقط كان في مدينة نيويورك سنة 1958. وقد استُخدم يانكي ستاديوم وأيضا پولو غراوندز الذي كان لا يزال يُستخدم آنذاك. وقد بلغت ذروة الحضور 253,922؛ واعتمد 7,136 شخصا. ومنذ ذلك الحين تُعقد المحافل الاممية كسلسلة من المحافل في بلدان عديدة. ويمكن ان تشمل كل سلسلة آلاف المحافل في عدة بلدان حول العا

    يمكن تلخيص شهود يهوا بالتالي:-

    -الله عندهم هو الخالق وإسمه يهوى
    -المسيح خلقه يهوى على صورة ملاك وأخذ المسيح مسئولية الإنسان وتتطوع أن يصلب ، بعد أن ينزل إلى الأرض فى صورة إنسان ، فى سبيل أن يغفر يهوى خطيئة آدم والتى ورثت لكل البنى آدميين . فإذا إعترف الإنسان بأن المسيح صلب من أجلة وآمن بذلك وآمن بالإنجيل ( العهد القديم والجديد ) عفى من خطيئة آدم وكتبت له أن يبعث بعد الموت ويعيش الحياة الأبدية فى الجنة وتسمى "جهيمي" والتى هى الأرض بعد أن ينزل المسيح ويخلص على الكفره فيها...
    -لا يؤمنون بالصليب ولا يحتفلون بعيد الميلاد . هم فقط يحتفلون بإحتفال واحد وهو ليلة ( passover ) أى خروج اليهود من مصر مع موسى.
    -لا يوجد تناول يوم الأحد كما يفعل المسيحيون.
    -لا يوجد إعتراف عندهم ورجل الدين هو فقط بعلمه لايوجد أى قدسية له كما المسيحية التى تؤمن أن القساوسه يتوارثون الروح القدس.

    بالمختصر مزيج يجمع المسيحية واليهودية...

    قال عنهم (أدولف هتلر): (إن شهود يهوه حركة صهيونية سرية، من أهدافها تدمير جميع الأمم على الأرض في معركة هرمجدون وإزالة جميع الفوارق والحدود بين القوميات، وفرض شريعة يهودية صهيونية على الجميع، تدّعي العمل بفرائض الدين، وليس لها أقل علاقة بدين ما، إنما تتخذه ستاراً لتحقيق مراميها واستغلال نشاطها...).

    الموضوع منقول من صاحب الموضوع
    وكتب عليه يرجى النشر للفائده
    لاتنسونه من صالح دعائكم


    وداعا

  2. #2
    فنور وصل بالسلامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    23-06-08

    المشاركات

    754

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    موضوع جميل شكرا الك



    اني بنوتة حلوة : ;;) : وامورة

  3. #3
    فنور ينتظر الاقامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-03-09

    المشاركات

    2,231

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    في قلب حبيبي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    يدللو عيوني شكرا ع المرور

    وداعا

  4. #4
    فنور صار عنده قصر
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    18-05-07

    المشاركات

    6,110

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    Every Where, But Not

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    شهود يهوا
    الصراحة اول مرة اسمع بيهم

    ومشكور ع التقرير المميز
    تم التقييم


  5. #5
    فنور ينتظر الاقامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-03-09

    المشاركات

    2,231

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    في قلب حبيبي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    لا ذوله معروفين حتى قبل جم ساعه دكو عليه الباب وبقى يحجون وياي كتلهم انا مسلمه
    كالوا زين حسبالنه ما عندج دين

    يسلمو ع تقيم

    وداعا

  6. #6
    فنور صار عنده قصر
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-05-09

    المشاركات

    7,283

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    طبعا اول مرة اسمع بيهم
    بس تقرير رائع
    شكرا وردة


  7. #7
    فنور ينتظر الاقامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-03-09

    المشاركات

    2,231

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    في قلب حبيبي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    العفو عيوني الشكر الخالص لصاحب الموضوع
    لطلبه نشر الموضوع للفائده ما نقلته بل لجمعت المعلومات من اعدادي

    وداعا

  8. #8
    فنور ينتظر الاقامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-03-09

    المشاركات

    2,231

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    في قلب حبيبي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    طبعا البارحه كعدت اقرى المجلد او الكتيب الي عطونيا ع الباب

    هم ما عترفون انو اكو جهنم يوم القيامه

    يقولون كلنا اخوه
    ولا يقولن ان الله ثالث ثلاث
    وعندهم حرام البنيه والولد يعيشون سويه ولا يتجامعون الا بعد الزواج يعني نفس ما عدنه

    كانت عندي صديقه تتبع هذا الدين يعني بالصف الاخرين مسوينها مصخره لانها ملتزمه بدينها ولم تعاشر رجل بحياتها

    وداعا

  9. #9
    فنور شَيب و دايخ بجهالة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    24-09-06

    المشاركات

    14,038

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    شكرا على التقرير


    اللهم اجعل بيننا وبين فارس جبل من نار
    اللهم رد كيدهم في نحورهم
    واكفنا شرورهم بما شئت
    إنك انت القوي العزيز


  10. #10
    فنور ينتظر الاقامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    19-03-09

    المشاركات

    2,231

    العمر

    26

    الجنس : الجنس

    الدولة

    في قلب حبيبي

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0

    افتراضي

    العفو عيوني اسعدني مروركم

    وداعا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
Fnrtop is an Entertainment network includes an Entertainment with the most exclusive songs, posters and news directly from the artist himself. Fnrtop Fourms includes whole sections about all types of Photos, Computers technology, Graphic Design, Mobile, Technology, Arts, Science, Education, Literary & Culture, Sports, Family and Religions that's why Fnrtop is the #1 Entertainment Network in the middle east. Fnrtop has many services for web owners. Such as web design, web hosting plans and web programing. And very soon Fnrtop will have its own Cinema in which you can see your favorite movies (Eastern and Western) online with high definition streaming.

الساعه حسب التوقيت المحلي لمدينه بغداد الحبيبه و ضواحيها