التميز خلال 24 ساعة

 العضو الأكثر نشاطاً هذا اليوم   الموضوع النشط هذا اليوم   المشرف المميز لهذا اليوم 
иσsταlɢɪα وكيل الازهر الاسبق: تنظيم داعش مجرد عصابات وهدفه إرهاب الناس للحصول على الأموال
بقلم : سَعادَةْ المَلِكْ
أبو آلليل


النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مسعود البرزاني

  1. #1
    فنور وصل بالسلامة
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    10-05-09

    المشاركات

    717

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي مسعود البرزاني

    مسعود بارزاني ([عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] 1946) هو أحد السياسيين [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] في [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] ، زعيم [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] ويشغل منذ [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] منصب رئيس [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل].
    ولد مسعود بارزاني على اراضي [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] الكوردية في [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] حيث كان والده [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] قائد قوات جمهورية مهاباد التي دافعت عن جمهورية مهاباد التي استمرت لمدة اقل من سنة حيث احتلتها [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] عليها بعد تنصل السوفييت من دعمهم للاكراد.
    بعد سقوط جمهورية مهاباد غادر [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] إلى [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] مع افراد عائلته و 500 من الذين کانو معه من الفدائيين البارزانيين و البقية و من ضمنهم مسعود بارزاني عادوا إلى [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]. عاد مصطفى بارزاني إلى [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] عام 1958 بعد دعوة من الزعيم [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] الذي اطاح بالنظام الملكي في العراق و رجع مسعود بارزاني إلى صفوف نضال والده بعد فراق لمدة 12 سنة بطول عمر مسعود نفسه.
    أثر عودته إلى ارض ابائه واجداده في منطقة بارزان في کوردستان كانت جميع القرى مهدمة وبعد فترة قصيرة بدأ النظام العراقي مرة اخرى بأضطهاد شعب كوردستان، فأضطر ملا مصطفى بارزاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني في عام1961 البدأ بالنضال الثوري والعمل على حماية حقوق الشعب الكردي.
    تخلى مسعود بارزاني حينها عن مقاعد الدراسة حیث کان طالبا في الثانویة وانظم إلى الحرکة التحريرية الکوردية ضد الحكومة العراقية التي قادها والده والحكومات العراقية المتعاقبة.
    وفي غضون ذلك تمرس في العمل القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى جانب والده وشقيقه الأكبر [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل]. وقد قاد مع شقيقه إدريس المحادثات مع حكومة بغداد التي انتهت بالتوصل إلى اتفاق مارس (آذار) 1970 الذي أجبر حكومة بغداد على الاعتراف بحق كوردالعراق بالحكم الذاتي. وكان مفاوضهما الرئيسي صدام التكريتي الذي كان انذاك الرجل الثاني في نظام حزب البعث. بعد توقيع صدام وشاه إيران السابق على اتفاقية في الجزائر عام 1975 على محاصرة الثورة الكوردية وانهائها ، لجأ مسعود برفقة والده إلى إيران. وعمل مسعود مع شقيقه ادريس على اعادة بناء الحزب الديمقراطي الكوردستاني واستئناف الثورة ، بينما انتقل والدهما إلى الولايات المتحدة للعلاج.
    وفي مارس (آذار) 1979 توفي الوالد ملا مصطفى . وتولى مسعود وادريس قيادة الحزب والحركة المسلحة ، لكنهما اضطرا للانسحاب مع مقاتليهما وبعض عوائلهم إلى كوردستان إيران اثر حملات الانفال والقصف بالسلاح الكيمياوي في اواخر الثمانينات. اختير في عام 1979 كرئيس للحزب الديمقراطي الكردستاني ولحد الان اختير في أربع مؤتمرات عامة متتالية كرئيس للحزب.
    وبعد حرب الخليج الثانية (1991)، عاد مسعود مع مقاتليه وعائلته إلى كوردستان العراق، ولكن من دون ادريس الذي كان قد توفي على نحو مفاجئ، وانشأ حزبه بالتنسيق مع الاتحاد الوطني الكوردستاني إدارة ذاتية بعد انسحاب القوات العراقية من اجزاء واسعة من اقليم كوردستان. واقام مسعود بارزاني منذ ذلك الوقت في مصيف صلاح الدين إلى الشمال من اربيل عاصمة الاقليم الكوردي العراقي.
    تحالف مع الرئیس العراقي صدام حسین لاخراج قوات الاتحاد الوطني الکردستاني من اربيل في 1996.8.31.
    مسعود بارزاني متزوج وله 8 اطفال وقد الف كتابا باسم "البارزاني و الحركة التحررية الكوردية". * يتقن اللغة الكوردية ،بالاضافة إلى اتقانه العربية والفارسية.


    بعد غزو العراق 2003 طوى مسعود بارزاني و [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] خلافاتهما كلياً ليشكلا زعامة مشتركة وشارك الحزبان في جميع التغييرات السياسية التي شهدهتها اجواء السياسة العراقية بدءا من [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] و [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] إلى [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل] و [عزيزي الزائر لا يمكنك مشاهدة الروابط قبل الرد, أضغط هنا للتسجيل].
    انتخب مسعود البارزاني يوم 12/6/2005 من قبل المجلس الوطني لكوردستان العراق بالاجماع كأول رئيس منتخب لاقليم كوردستان والاولى في تاريخ الشعب الكوردي باختيار رئيس الاقليم عن طريق الانتخابات.


  2. #2
    يا بنتي حبك بگلبي
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    12-10-07

    المشاركات

    4,298

    العمر

    7

    الجنس : الجنس

    الدولة

    اربيل

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    مشكووووووور

    عاشت الايادي

    تحياتي


  3. #3
    فنور صار عنده بزنز
    This user has no status.
     

    تاريخ التسجيل

    17-05-09

    المشاركات

    4,546

    الجنس : الجنس

    Thumbs Up/Down
    المحصل عليها: 0/0
    الممنوحة: 0/0
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي

    يسلموووووووووووووووووووووووووو










معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
Join us
About us
Fnrtop is an Entertainment network includes an Entertainment with the most exclusive songs, posters and news directly from the artist himself. Fnrtop Fourms includes whole sections about all types of Photos, Computers technology, Graphic Design, Mobile, Technology, Arts, Science, Education, Literary & Culture, Sports, Family and Religions that's why Fnrtop is the #1 Entertainment Network in the middle east. Fnrtop has many services for web owners. Such as web design, web hosting plans and web programing. And very soon Fnrtop will have its own Cinema in which you can see your favorite movies (Eastern and Western) online with high definition streaming.

الساعه حسب التوقيت المحلي لمدينه بغداد الحبيبه و ضواحيها